عن عبدالله

سيرة [مهنية] موجزة

باحث دكتوراه بجامعة Queen Mary في لندن، ومستشار ثقافي وإعلامي. متخصص في الإستراتيجيات التأسيسية والتطويرية، وإدارة العلامة الشخصية للمسؤولين والجهات (personal & institutional branding) من الناحية الإعلامية والتسويقية، وتعزيز آليات ووسائل ولغة الظهور عبر بناء إستراتيجيات متكاملة، والإشراف على مخرجاتها.

مهتم بإدارة وتطوير المحتوى الرقمي للمشاريع الوطنية، والمشاريع الثقافية، وتحسين تجربة السياحة الثقافية. عمِل في التسويق بكاليفورنيا، وتطوير الأعمال بلندن. كما عمل محاضرًا متعاونًا في عدد من الجامعات السعودية، ومديرًا للمحتوى الرقمي بمؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك)، ومديرًا للأبحاث والدراسات الثقافية بمركز الرياض للدراسات والأبحاث.

صورة شخصية لعبدالله الفارس

أبرز المهام الحالية

مستشار في المشاريع الثقافية والإعلامية.
مستشار جزئي في تطوير الأعمال لدى الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة (منشآت).
باحث دكتوراه في جامعة Queen Mary University of London برسالة بحثية حول (تسويق السياحة الثقافية في السعودية، ودور الجهات في تعزيز الوجهات للجمهور الدولي).

أبرز الخبرات السابقة

مدير الأبحاث الثقافية في مركز الرياض للأبحاث والدراسات الثقافية.
مدير الإعلام الرقمي في مؤسسة محمد بن سلمان (مسك).
مستشار الظهور الرقمي لعدد من الشخصيات والجهات.
الإشراف على الخطط والمحتوى الإعلامي لعدد من الحملات الوطنية والدولية.
المشاركة في أمسيات شعرية وندوات ثقافية.
محاضر متعاون بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
محاضر متعاون بجامعة القصيم.
مستشار تطوير الأعمال في شركة ستورم للاستشارات في لندن.
أخصائي التسويق الرقمي لشركة آسالا بولاية كاليفورنيا.
+15
مشروعًا نوعيًا
بين تأسيسها وإدارتها أو المشاركة فيها
+15 جهة
كان جزءًا في مشاريعها
8 قيادات
قدّم لها استشارات متنوّعة المجالات

التعليم

دكتوراه
في مرحلة إعداد رسالة الدكتوراه بمجال "تسويق السياحة الثقافية" بجامعة Queen Mary University of London، لندن، بريطانيا.
ماجستير
ﻓﻲ التسويق بدرجة الامتياز بجامعة Queen Mary University of London، لندن، بريطانيا.
بكالوريوس
ﻓﻲ إدارة الأعمال (التخصص الدقيق: تسويق) من جامعة California State University, Fullerton بولاية كاليفورنيا، أمريكا.

أبرز البرامج التدريبية

برنامج التسويق الإستراتيجي - جامعة INSEAD - فرنسا.
برنامج القيادة التنفيذية - جامعة Duke - أمريكا.
برنامج إستراتيجيات التسويق الرقمي - جامعة Harvard - أمريكا.

قطاعات عملت بها

الثقافة

الإعلام

التعليم

غير الربحي

الأدب

السياحة

التسويق

العِمارة

التراث

الإسكان